Syriac Orthodox Church of Antioch

Enter a keyword or phrase

بيان من رعاة الكنيسة السريانية في امريكا الشمالية

ببالغ الحزن والأسى تنعي الأبرشيات السريانية الأرثوذكسية في أميركا الشمالية، المثلث الرحمات قداسة مار إغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، الذي انتقل إلى الخدور العلوية اليوم الجمعة الواقع في 21 آذار 2014 عن عمر يناهز 80 عاماً إثر جلطة قلبية حادة أصابته خلال وجوده في ألمانيا لتلقي العلاج الطبي.

وُلد قداسته في الموصل ـــ العراق في 21 نيسان 1933، وخدم كأب روحي أعلى منذ توليه السدة البطريركية الأنطاكية في 14 أيلول 1980. كخادم أمين دؤوب للرب، جاهد قداسته في تقوية الكنيسة وقيادتها لثلاثة عقود ونيّف، أسّس خلالها نيابات بطريركية جديدة في مختلف أنحاء العالم، ودير مار أفرام السرياني والكلية اللاهوتية في معرة صيدنايا، دمشق، سوريا.

تمّيز قداسته بنشاطه في الحركة المسكونية وفي تعزيز العلاقات مع سائر الطوائف المسيحية، كما عُرف كعالم ولاهوتي بارز.

في السنوات الأخيرة وخلال الأوضاع المأساوية التي تمرّ بها سوريا والعراق، كان قداسته مصدر تعزية وسند لأولاده الروحيين القريبين والبعيدين.

نسألكم جميعاً أن تذكروا قداسته في صلواتكم، وتضرعوا إلى الرب ليعضد كنيسة أنطاكية المقدسة في خسارتها الفادحة في هذا الوقت الأليم. ونسألكم أيضاً أن تصلّوا من أجل الكنيسة لتنتخب خلفاً يرعى القطيع خلال السنوات الصعبة القادمة.

نطلب إلى الرب الإله أن يبارككم ويعطي قداسة البطريرك مار إغناطيوس زكا الاول عيواص السلام والراحة الأبدية في أورشليم السماوية.

المطران مار قليميس يوجين قبلان ، ابرشية غربي الولايات المتحدة
المطران مار كيرلس افرام كريم ، ابرشية شرقي الولايات المتحدة
المطران مار أثناسيوس ايليا باهي ، ابرشية كندا
المطران مار تيطس يلدو، ابرشية مالانكارا السريانية في امريكا الشمالية

Join mailing list